20‏/04‏/2017

كيف تصبح ثريا من اليوتيوب في 3 خطوات

كيف تصبح ثريا من اليوتيوب
لم يعد يحتاج المرء إلى إختراعات ولا إلى آلات ومصانع حتى يصبح مليونيراً، يمكنك أن تصبح ثريا من اليوتيوب. و قد لا تصدق ان هناك الكثير من الأشخاص عبر العالم عرفوا الثراء عن طريق اليوتيوب سواءًا من خلال فكرة مدروسة او عن طريق الصدفة !
حقق موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” حلم الكثيرين من الطامحين في كسب المال بل أصبحت تصل الارباح فيها إلى عشرات الملايين من الدولارات. ولا زال هناك من لا يصدق هذه المعلومة التي أصبحت واقعا معاشا.

كيف تصبح ثريا من اليوتيوب

إذا كنت مهتمًّا بالبحث عن طرق و خطوات العمل و كسب المال من اليوتيوب ، نقدم لك (3) خطوات تعتبر الحجز الأساس لكل قناة يوتيوب ناجحة و التي اتبعها جميع الأشخاص الذين أصبحوا ملوكا على عرش يوتيوب، والتي يمكنك تطبيقها لتصبح أنت أيضا في يوم من الأيام من بينهم.

الخطوة 1 : اختيار فكرة فريدة

يجب عليك في أول خطوة أن تقوم بالبحث عن فكرة مناسبة و مميزة كأن تكون متصلة بحل مشكلات معينة أو تقدم شيئا يكون بمثاية إضافة نوعية لمحتوى اليوتيوب، حتى تظفر بمتابعين و معجبين لقناتك. يجب إيلاء هذه الخطوة الاهتمام و الوقت الكافي قبل الشروع في إنشاء القناة، يمكنك طبعا الاستعانة بمتابعة و مراقبة نجوم اليوتيوب الذين حققت قنواتهم نجاح كبيرا والبحث عن ما يميزها والطرق المعتمدة في معالجة الأفكار، وملاحظة تفاعل المتابعين، لتكون مُلمًّا بما يحبه الجمهور، فمثلا المواد التثقيفية و المسلسلات ومباريات الكرة ومقاطع الفيديو للمواقف الطريفة تنتشر بكثرة على “اليوتيوب” وتجلب مئات الآلاف من المشاهدات وتدر أرباحا كبيرة على أصحابها.
لا تنس أيضا أن تركز على ما تبرع فيه من مواهب وقدرات، وتختار بعناية شديدة ما يحتاجه الجمهور دون أي تتسرع في ذلك، ولتكن فكرتك فريدة و تتناسب مع إمكانياتك و أفكارك من جهة وقادرة على جذب المتابعين من جهة ثانية. واحرص على تجنب الافكار التي لا تتناسب مع ميولاتك وموهبتك ولا تحاول الارتماء على أي فكرة لمجرد انها نجحت مع آخرين أو كونها غير مسبوقة.
الآن بعد أن قمت باختيار فكرة قناتك على اليوتيوب بناءً على النصائح والتوجهيات أعلاه، تأتي بعدها طريقة معالجة الفكرة و تقديمها والتي يجب أن تكون بصورة مختلفة ومميزة، تواكب التطورات بهذا المجال و تحمل لمسة إبداعية حتى تكون مميزا فيها عن الآخرين.

الخطوة 2 : البدء بتنفيذ الفكرة

تجنب الحيرة في كيفية تنفيذ فكرتك على قناتك الخاصة باليوتيوب، واتجه نحو ما كتبته عن هذه الفكرة التي ترغب أن تحصد أكبر عدد من المعجبين و المتابعين، واسترسل باعتماد الأدوات المتاحة والتي تحتاجها لتنفيذ فكرتك ولا تتيه في محاولة الحصول و توفير أداوت احترافية قد لا تمتلك القدرة المالية لتوفيرها، بل ركز على جودة وقوة المحتوى، لا سيما أن هناك مجموعة من الأفكار التي لا يمكن تقديمها دون كتابتها بترتيب ووضوح قبل البدء في إنتاج مقاطع الفيديو. فضلا عن اختيار مكان ملائم للتصوير، حتى تحصل على فيديوهات جيدة وواضحة من حيث الصوت والصورة.
و هناك أفكار يمكن تقديمها بالاعتماد فقط على جهاز الحاسوب دون غيره، وهنا ستكون بحاجتك لتعلم بعض المهارات البسيطة الخاصة بانتاج الفيديو والمونتاج او الاستعانة بخدمات متخصص في المجال. هذا من شأنه أن يساعدك في تقديم أفكارك بطريقة راقية تمتاز بالاحترافية والإبداع، وهي عوامل ستساهم كثيرا في إنجاح قناتك على اليوتيوب.

الخطوة 3 : رحلة البحث عن الجمهور

إن انتشار القناة ومشاركتها وعدد المشاهدات التي تحققها هو ما يدر على صاحبها بالأرباح، فكلما حصلت على نسبة مشاهدة عالية كلما ازدادت فرصة كسب مال أكثر. لذلك قد تجد الكثير من الأشخاص لديهم قنوات يوتيوب ربما تكون أفضل وذات فائدة عظيمة إلا أنها لا تعرف انتشارا واسعا كغيرها من القنوات الناجحة، وذلك يعود لقلة عدد المشاهدات والمشاركات وعدد المشتركين بالقناة.
العديد من الاشخاص يملؤهم الحماس بعد رفعهم لمقطع فيديو على قناتهم و ظهور علامة مستثمر بجانبه، و لكن سرعان ما تتحول هذه المشاعر إلى احباط بسبب قلة المشاهدات، لذلك فالمقطع الذي تعبت في صنعه و إعداده لا تتوقع أو تنتظر أن المشاهدين سيأتون تلقائيا. الجمهور لن يأتى من تلقاء ذاته باحثاً عن قناتك بل عليك انت أن تصل إليه وعليك أن تتحلى بالصبر الشديد في هذه المرحلة تحديداً.
قم بدعوة كل أصدقاءك ومعارفك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي واطلب منهم بود أن يساندوك بالمشاهدة والمشاركة، ولا تزعج الأشخاص الذين لا تجمعك بهم علاقة صداقة قوية بروابط فيديوهاتك، سواء من خلال الرسائل أو على حساباتهم الخاصة أو في التعليقات.
أيضا لا تنس أن هذه المرحلة يجب ان تأتي بعد المرور بالخطوات السابقة (فكرة فريدة + محتوى قيمة + معالجة مميزة) حتى تنجح في التعريف بها في البداية بين أصدقائك ومعارفك. ويمكنك أيضا استثمار مبلغ بسيط في إعلان على صفحة القناة او البعض الفيديوهات المميزة على الفيسبوك. كما أن إضافة الكلمات الدلالية والوسوم للفيديوهات يعتبر جزءًا في غاية الأهمية، فبدون الوسوم الصحيحة لن يصل أي شخص إلى الفيديوهات التي تنشرها.
كانت هذه ثلاث خطوات بمثابة الحجر الأساس و الآن إذا كنت تريد دخول عالم الاحتراف، يجب ان تبحث عن دروس و دورات احتراف اليوتيوب، هناك استراتيجيات و تقنيات مهنية في مجال صناعة المحتوى باليوتيوب، الالمام بها و اتقانها هو طريقك نحو الاحتراف والشهرة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق