أقوى كتب “فن البيع” تجعل منك بائعا ساحرًا

كتب فن البيع pdf
أصبحت كتب فن البيع من أكثر الكتب انتشارا، حيث يفوق عددها في متجر أمازون 340 ألف كتاب. هذا الكم الهائل يعود إلى أهمية المبيعات لأية عمل تجاري. فالعالم يعجّ برواد الأعمال، والعاملين، والمخترعين، والمصممين، والمهندسين، والمؤلفين، والشركات والمصانع، وغير ذلك كثير. كل هؤلاء يشتركون في شيء واحد “إذا لم يشتري الناس منتجهم/خدمتهم، سيلحق الدمار والخراب بهم“.

ونظرا لأهمية دور البيع في نجاح أي عمل أو مشروع تجاري.. فإنه يجدر بك أن تُحسِّن من نفسك وتُطوِّر من مهاراتك في البيع، لكي تصبح ماهرا ومحترفا في البيع. وذلك بقراءة كتب فن البيع التي تعلمك كيف تحقق مبيعات أعلى بجهد ذكي ووقت أقل.
 أفضل 10 كتب فن البيع

1- كيف تتقن فن البيع How to Master the Art of Selling

هذا الكتاب أحدث تأثيراً كبيراً في عالم المبيعات، مؤلفه “Tom Hopkins” اعتبر أن عملية البيع ما هي إلا عملية إدارة المخاوف الخاصة بك والتركيز على حاجات الزبون.

2- بياع الدقيقة الواحدة ‎ The one minute salesperson

واحد من أكثر الكتب مبيعا فى العالم. يقدم لك هذا الكتاب مدرسة فكرية جديدة في اتجاهات ومهارات البيع التي يمكنك استعمالها بنجاح في أسواق اليوم. هذا الكتاب مبني على خبرات وعمق نظر نصائح فعّالة يقدمها لك أكثر خبراء المبيعات نجاحاً الى جانب كبار المديرين في مجالات التسويق والمبيعات في أكثر من مائة شركة رئيسية تشمل تقريباً معظم الصناعات.

يهمُّك : 4 خطوات لإتقان فن البيع تجعلك بائعا ساحرًا !

3- سيكيولوجيا البيع The Psychology of Selling

البيع ليس مجرد استراتيجية وسياسات، هو التطبيق العملي لعلم النفس في مجال الأعمال. يحدد مؤلف الكتاب “Brian Tracy” الدوافع الداخلية لكل من المشترين والبائعين، ويشرح كيف يتفاعل البائع والمشتري مع بعضهما لخلق فرص لتبادل المصالح المشتركة لهما.

4- الكتاب الأحمر الصغير في المبيعات The Little Red Book of Selling

يعتبر هذا الكتاب بمثابة الكتاب المقدس في المبيعات. يركز مؤلفه Jeff Gitomer على جوهر العملية البيعية، فالتركيز على جوهر البيع يساعد رجل البيع على النجاح.

قد يهمُّك : 21 طريقة تفكير تجلب الثراء

5- أسرار إغلاق البيع Secrets of Closing the Sale

في هذا الكتاب يركز المؤلف Zig Ziglar على مرحلة الإغلاق في عملية البيع كأهم مرحلة من مراحل البيع، ويزود القارئ تقنيات لإغلاق البيع.

6- أعظم بائع في العالم The Greatest Salesman in the World

يصنف هذا الكتاب ضمن قائمة أفضل عشرة كتب مؤثرة في مجال الأعمال. مؤلفه Og Mandino يساعد القارئ في النظر إلى المبيعات بشكل إيجابي، اذ يعيد صياغة قانون البيع من عملية مراوغة لعقد الصفقة إلى عملية مساعدة الآخرين في تحقيق أحلامهم
7- البيع المثالي Perfect Selling
في هذا الكتاب تلخص الكاتبة “Linda Richardson” دورة البيع بطريقة سهلة. هذا الكتاب مبسط، على عكس كتب المبيعات التي تكون معقدة في غالبيتها، ومناسب لرواد الأعمال والبائعين المحترفين.
8- البيع الاستراتيجي Strategic Selling
يوضح مؤلفا الكتاب Robert Miller and Stephen Heiman”” أفضل الممارسات للشركات الناجحة من خلال تحديد الاستراتيجيات البيعية لهذه الشركات وتحديد السبب الذي دعا هذه الشركات الى اتباع تلك الاستراتيجيات.
9- إتقان البيع المعقد Mastering the Complex Sale
في هذا الكتاب يوضح الكاتب”Jeff Thull” العملية التدريجية التي يساعد رجل المبيعات من خلالها الزبون في تحديد حاجاته، وكذلك فهم البدائل المتاحة للزبون، ومن ثم إقناعه بشراء منتج الشركة كأفضل حل لإشباع حاجاته.
10- كيف تبيع أي شيء لأي إنسان How to sell anything to anybody
يمنحك الكاتب “جو جيرارد” نظاما متكاملا للبيع أشبه ما يكون بالزراعة في أرض تنمو فيها المحاصيل طوال العام. نظام يرسِّخ الكثير من الأشياء في عملية تشبه عملية غرس البذور في الأرض طيلة الوقت، ثم تبدأ بعد ذلك في الحصاد على مدار فصول السنة.
تنويه : ثلاثة من هذه الكتب تُرجِمت إلى اللغة العربية (كيف تتقن فن البيع – بياع الدقيقة الواحدة – كيف تبيع أي شيء لأي إنسان).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق