مرحبا بك في مدونة الوظائف السودانية
أول مدونة سودانية خاصة بالوظائف

جلب الرزق والمال.. 12 خطوة من أسرار “الفينج شوي”

 جلب الرزق
يشكو الناس في هذا العصر قلة البركة فى الرزق من مال وخلافه، فأصبح الجميع يبحث عن سبل و كيفية جلب الرزق والمال للبيت و المحل وغير ذلك… ويبقى السؤال : أين ذهبت البركة ؟ منذ أكثر من 4000 سنة أدرك الحكماء الصينيون أن هناك طاقة مكان خفية تحيط بالانسان والتى تُذهِب البركة وتقلل الوفرة، وأسسوا فلسفة طاقة المكان وأطلقوا عليه اسم «الفينج شوي» Feng Shui، و يهدف إلى تمكين الناس عبر تطبيق مبادئه من خلق التوازن الطاقي في البيت ومكان العمل.

“الفينج شوي” يؤكد أن كل ما يحيط بنا من نبات أو جماد أو أثاث/ديكور يؤثر فينا وله مجاله الطاقي وتردده المحدد، وعلم طاقة المكان يهتم بملاحظة بجميع الموجودات التي تحيط بالإنسان ومراقبة تأثيرها على حياتنا بعمق شديد من حيث مواقع الغرف والأثاث وألوان المفروشات والجدران أو مكان العمل والقيام بعمل التوازن الطاقي الذي يشعر بالراحة و يجلب البركة والوفرة.

ويمكن تسخير “الفينج شوي” – حسب خبراءه – لـ جلب الرزق والازدهار المالي إلى منزلك أو مكان عملك، وفي هذا الباب يقدم لك أخصائيو طاقة المكان مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تساعدك على ذلك.
12 نصيجة لـ جلب الرزق و المال

1- الزرع الأخضر فى البيت من أهم الأشياء التى تجلب البركة، فهو رمز النماء والاستقرار واستمرار الحياة، ينصح بوضع زرع فى بيتك والعناية به وعليك تجنب زراعة الصبار فقد خلق الصبار للأماكن المهجورة والصحراء وليس للمنزل أو شرفاته.

2- هدر الماء من هدر المال ، يجب القيام بإصلاح أعطال السباكة وأماكن التسريب فى منزلك، فإهدار الماء يقابله توتر داخل الأسرة وكذلك فى المؤسسات والمحال التجارية التى يقل فيها الرزق بدون أسباب ملموسة.

قد يهمُّك : جذب المال باستخدام قانون الجذب في 7 خطوات

3- “الكراكيب” تعتبر عثرات فى طريق مستقبلك ونجاحك وخصوصا إذا مر عليها العام دون استخدامها، لذلك قم بإصلاح ما لديك من أشياء وأعد استخدامها، أو قم بإهدائها إلى من يستفيد بها ( تهادوا تحابوا) أو تصدق بها.

4- عتبة المنزل أو مدخله هى مجلبة الطاقة الإيجابية أو طاقة الخير.. فاجعل أمام باب منزلك زرعا وديكورا بسيطا وليس سلة القمامة، واجعل الروائح الطيبة تنبعث من داخل منزلك.

5-  تخلص من المرايا والزجاج المكسور فور تحطمه ولا تبقيه فى بيتك، وكذلك الكوب المشروخ لأنه لن تكون له منفعة، فلماذا الإصرار على إبقائه.

6- قوم بتنظيف وتنظيم جهة الجنوب الشرقي فى منزلك وأضيف إليها كل ما يعبر عن الثراء من ديكور أنيق، وأكثرى الإضاءة فى هذه الجهة، واحذرى أن تضعى بها الأحذية أو الكراكيب.. فقد اكتشف الصينيون أن جهة الجنوب الشرقي (جهة القبلة عند المسلمين) هى جهة الوفرة والبركة وهى الجهة التى تجلب الطاقة الإيجابية لمنزلك.

7-  تجنب وجود الحمامات فى الجنوب الشرقي فى منزلك (اتجاه القبلة) وعموما يجب عليك عدم ترك حمامك كطاقة سلبية دون ضوابط فحافظ على نظافته باستمرار وإغلاق قاعدة التواليت وإغلاق الباب بعد كل استعمال، حتى لا يؤثر عليك غاز الميثان المتسرب من بالوعات الأحواض أو الأرضية مما يؤدى إلى توترك وإجهادك وإضعاف هالتك الطاقية التى تحيط بجسدك.

8- قبل خلودك إلى النوم قم يتمرير يدك على فراشك ثلاث مرات لتحريك الطاقات الراكدة قبل وضع جسدك عليه، لا تجعل مكان نومك أمام مرايا بحيث ترى نفسك فيها، فهذا من شأنه أن يضعف طاقة جسدك الأثيرية أو هالتك التى تحيط به، ولا تضع مكان رأسك فى أثناء نومك جهة حائط مشترك مع حائط الحمام، فتلك الجهة هى الأنسب لوضع خزانة ملابسك وليس سريرك، ولا تنم وقدميك أمام باب مفتوح.

9- عند استيقاظك من النوم وقبل وضع قدميك على الأرض تذكر نِعَم ربِّك عليك واشكره بالقول وعدد كل ما لديك من نعم (صحتك– عملك– أبنائك..) فبالشكر تدوم وتزيد النعم.

10- اجعل النهار معاشا لسعيك فى الرزق والليل للنوم (البركه فى البكور).

11- قم بعمل “حسنة” واحدة  على الأقل فى يومك للغير حتى لو كانت بسيطة (الابتسامة فى وجه أخيك صدقه، السؤال عن الأقربين، مساعدة زملاء العمل، معاودة المريض، إطعام محتاج…) فكل هذا من شأنه جلب الرزق و منع البلاء و النقم.

12- لـ جلب الرزق والبركة إلى منزلك او محل عملك، أكثر من الشكر و الامتنان لله تعالى على كل ما عندك الآن من صحة إلى العلاقات إلى مصادر دخل، وعندها سيبدأ الشعور بالنماء يزدهر داخلك بنفسه.

أخيرا ، تذكر أن كثرة السباب واللعن تُورِّث الفقر ليس فقط بالقول ولكن بالفعل أيضا، واحذر من عصبيتك الزائدة تجاه الآخرين. كن حذراً ولا تتحدث بكلمات سلبية حول دخلك أو مخاوفك المالية، والتي يمكن أن تصدّ جهودك الجيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق