استثمار المال ليس للاغنياء فقط

 استثمار المال
استثمار المال هو الاساس الجوهري للحرية المالية التي يحلم بها الجميع. وإذا كنت تخطط للنجاح المالي فابدأ من الآن بالتخطيط للإستثمار.

وأول خطوة في طريق استثمار المال هي تكوين رأس مال يمكنه توليد دخل مقبول. وتحديد مقدار رأس المال الذي يحتاجه للإستثمار والدخل المتوقع منه يعتمد على المجال الذي تقرر الإستثمار فيه، ومن الطبيعي أن الأمر يحتاج إلى خبرة معينة كي تبدأ بداية سليمة في هذا الإتجاه.

امتلاك مال سائل هو أول العقبات لدخول عالم الاستثمار، فالجميع لا يملكون رأس مال يمكنه أن يُدِرَّ الدخل و العائد المتوقع. وطبعا تكوين رأس المال يحتاج منك أن تكون ذكي ماليًّا، ويتطلب منك الالمام ببعض القواعد الأساسية و التي ستتعرف عليها أدناه. لكن قبل ذلك شاهد هذا الفيديو أولا :
استثمار المال ليس للاغنياء فقط

لست بحاجة إلى معارف معقدة لتحسين وضعك المالي، بقدر ما أنت محتاح إلى فهم عميق لهذه القواعد البسيطة، وتدرك أن الالتزام بتطبيقها هو ما سيحدث الفارق :

القاعدة 1 : اكسب، واسعَ دائما لامتلاك المهارات والخبرات التي تعينك على الكسب الأوفر والحصول على مال أكثر مقابل عملك او وظيفتك الاساسية.

القاعدة 2 : أن تعيش بأقل من هذا الكسب، وتدخر ما تبقى، وهذا أمر ممكن، لا تجد أية تبريرات لأناس يعيشون بأكثر من إمكانياتهم، في حين أن هناك من يعيشون حياة عادية و بسيطة وعندهم الامكانيات ليعيشوا حياة أرغد ويتمتعوا أكثر.

القاعدة 3 : استثمر ما تبقى. فإنك لو استثمرته بطريقة من طرق الاستثمار التي لا يمكن حصر صوره ومجالاته، ولا نظن أن أحدا يعجز عن ايجاد طريقة يستثمر بها أمواله ليحقق عائدا من هذا الاستثمار، واستثمار هذا العائد.

مفتاح الفوز في لعبة المال : كسب المال أولا ، و ادخار المال ثانيا ، و استثمار المال ثالثا.

قد يهمُّك : 5 عادات بسيطة تضعك على طريق الثراء

الكرة في ملعبك، تستطيع أن تنهض بواقعك المالي متى شئت ، وتستطيع كذلك أن تؤسس لبناء مستقبل مالي مشرق و مليء بالوفرة والرخاء والحرية، وأنسب وقت للبدء في التخطيط من أجل ذلك المستقبل هو الآن.. وليس العام القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق